Header ADS

How Much Water Should Dogs & Cats Drink Each Day





كم من الماء يجب أن تشربه الكلاب والقطط كل يوم؟




لماذا كلبي دائما
عطشى
يمكن أن يكون الإفراط في الشرب والتبول المفرط علامات على وجود حالة طبية كامنة في الكلب. قد تشمل هذه الحالات الاضطرابات الهرمونية مثل داء السكري ومرض السكري الكاذب ومتلازمة كوشينغ وأمراض الكلى وأمراض الكبد والسرطان والحمى والعدوى. يمكن أن تتسبب بعض الأدوية في زيادة العطش أيضًا. إذا لاحظت أن كلبك يشرب أكثر من المعتاد ، قم بتعيين موعد مع طبيبك البيطري

كم من الماء يجب أن يشرب القط؟
بالمقارنة مع الكلاب ، تشرب القطط كمية أقل من الماء. بشكل عام ، يجب أن تستهلك القطط البالغة في أي مكان ما بين 5 إلى 10 أونصات سائلة من الماء يوميًا ، اعتمادًا على حجمها ومستوى نشاطها ونوع الطعام وعوامل أخرى ، مثل الصحة العامة ودرجة الحرارة المحيطة. إذا قمت بإطعام القطط من الطعام الجاف ، فقد يشربون ما يقرب من 10 أوقيات يوميًا ، وإذا أطعمتهم طعامًا معلبًا ، فقد يشربون ما يقرب من 5 أوقيات بسبب المحتوى العالي  من الأطعمة المعلبة   .

علامات على أن قطتك تشرب كثيرًا
إذا كانت القطة تشرب كثيرًا ، فقد يلاحظ الآباء الحيوانات الأليفة أنهم ينظفون صندوق الفضلات بشكل متكرر ، أو أن القطة تتسكع فجأة في وعاء الماء طوال الوقت. العديد من الأسباب التي تجعل القط يشرب كثيرًا هي نفسها كما في الكلاب. ومع ذلك ، فإن الأسباب الأكثر شيوعًا هي أمراض الكلى والسكري والسرطان وفرط نشاط الغدة الدرقية. إذا كنت تلاحظ وجود بحيرات في صندوق الفضلات أو كانت قطتك تستنزف وعاء الماء ، فحدد موعدًا لفحص قطتك من قبل الطبيب البيطري في أقرب وقت ممكن.

قطة مخططة تشرب الماء من الطبق مع خروج اللسان.

كيف تعرف ما إذا كان حيوانك الأليف يحصل على كمية كافية من الماء؟
Other than measuring the amount of water your dog or cat is drinking, you can watch for signs that your pet is hydrated. A well-hydrated dog or cat has good skin elasticity (if you pull up on their skin, it flattens down immediately); pink, moist gums, bright, shiny eyes and good energy levels. A hydrated dog's or cat's urine is usually odorless and pale yellow or clear.

A dehydrated dog or cat may be lethargic, their eyes may look sunken or dull, their saliva is sticky or rope-like, their gums are darker and dry and their skin elasticity is reduced. Urine of a dehydrated dog or cat with normal kidneys smells strong and can be dark yellow; however, the urine of dogs or cats with kidney disease can be clear even with dehydration. Severe dehydration can be fatal, so offer small amounts of water and call your vet immediately.

What to Do If Your Dog or Cat Isn't Drinking Enough
Some dogs and cats won't drink enough, even if you provide all the water they will ever need. Cats are particularly notorious for this, and if your cat isn't hydrating properly, you will need to step in and help to prevent problems associated with dehydration. Try these tips:

For cats: Try a water fountain. Some cats don't like drinking out of a bowl and instead prefer drinking from moving water. You can purchase cat drinking fountains online or at most pet stores.
Serve water at room temperature instead of cold.
Wash bowls often, and make sure water is fresh and clean every day.
قم بتغيير مكان وعاء الماء - بعض القطط خاصة جدًا. جرب وضع وعاء الماء بالقرب من سرير الحيوانات الأليفة أو مكان الراحة ، أو مكان لا يحتوي على الكثير من حركة السير على الأقدام. احفظه بعيدًا عن صندوق الفضلات.
اترك عدة أوعية من الماء في مناطق مختلفة حتى تتمكن جميع الحيوانات من الشرب بسلام.
تذوق الماء بكمية قليلة من عصير التونة أو مرق العظام أو مرق الدجاج. تأكد من غسل أوعية الشرب "المنكهة" يوميًا.
كافئ الكلب بالمكافأة و / أو الثناء بعد تناوله مشروبًا.
أضف الماء إلى الطعام ، أو استكمل خطة وجبات حيوانك الأليف بالطعام المعلب.
قدِّم مكعبات الثلج الخاصة بكلبًا - فهي يمكن أن تكون ممتعة للغاية!

Post a Comment

0 Comments